Marquee News Headline Web Part

 
 

 Left Navigation Web Part

 

المعلومات المرتبطة

 

 دائرة الموازنة

 
دائرة الموازنـــــــــــــة
اولا- تتولى مسؤولية التخطيط المالي للموازنة الاتحادية لجمهورية العراق وفقاً للتوجيهات المركزية زاهداف الخطة العامة للدولة والاعتماد الاولي للموازنة بشقيها الجاري والاستثماري والموازنات التخطيطية للقطاع العام وتنظيم الجداول الموحدة للانفاق الجاري والاستثماري واعداد تعليمات وضوابط وصلاحيات التصرف بالمبالغ المعتمدة في الموازنة وتنسيقها في ضوء الاتجاهاتالمحددة لها والمصادقة على ملاكات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة (خطط القوى العاملة) وتأمين إعتماد المبالغ اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمساهمة في إبداء الرأي في الجوانب المالية للتشريعات المختلفة وإعداد الـجداول الحصائية للوضع المالي والموازنة الاتحادية لجمهورية العراق وتطوير أساليب التخطيط المالي.
ثـانياً- يرأس الدائرة مدير عام حاصل على شهادة جامعية اوليه في الاقل في مجال عمل الدائرة .
ثالثاً- يعاون المدير العام موظفان بعنوان معاون مدير عام حاصل كل منهما على شهادة جامعية أولية .
رابعاً- تتكون دائرة الموازنة من ألاقسام ألآتية:

1- المصروفات:- وتتولى مايلى :
 أ- إبداء الرأي الى الدائرة في الجوانب المالية للتشريعات المختلفة .
ب- إعداد تعليمات تنفيذ الموازنة ألأتحادية لجمهورية العراق وفقاً لأحكام القوانين والتعليمات المرعية.
ج- إبداء الرأي الى الدائرة في شأن الاستفسارات التي ترد إليها من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة او الجهات المركزية العليا في شأن تخويلها صلاحية الصرف في ضوء التخصيصات المتعمدة ضمن الموازنة المعنية وازاء التبويبات المعتمدة أزاء كل منها وحسب النصوص الواردة في قانون الموازنة السنوي.
د- إبداء الرأي الى الدائرة في التشريعات المالية.
2- الإيرادات:- ويتولى مايلي:

 


أ- جمع البيانات والمعلومات من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة في شأن الايرادات الفعلية المتحققة وحصة الشركات العامة والهيئات الممولة ذاتياً من أرباح القطاع العام وتوقعات الايرادات للسنة المالية اللاحقة لأغراض إعداد مشروع قانون الموازنة الاتحادية.
ب- إبداء الرأي الى الدائرة في التشريعات المالية المتعلقة بالاجور والرسوم واية إيرادات أخرى يتطلب تعديلها في ضوء تعظيم الموارد المالية غير النفطية.
ج- إستحداث الحسابات الفرعية والحسابات الرئيسة للايرادات الجديدة وفقاً لـلقانون.
د-إبداء الرأي الى الدائرة في شأن الاستفسارات التي ترد اليها من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة أو الجهات المركزية في شأن طلب مصادر جديدة لأيرادات معينة او تعديل الرسوم والاجور المالية الصادرة بموجب القانون.
ه- إعداد الاستمارات الخاصة بالموازنة الاتحادية ومناقشة الايرادات المفتوحة من الوزارات والجهات الغير مرتبطة بوزارة لغرض الوصول الى الايرادات التي يتم تقديرها وادراجها ضمن مسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 


جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لدى وزارة المالية العراقية- جمهورية العراق © 2013

أفضل عرض للشاشة هو 1024 * 768